معمل كشف تزوير الآثار
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدي كشف تزوير الآثار. رجاء تسجيل الدخول . إن لم يكن لديك حساب بعد, أضغط علي التسجيل
معمل كشف تزوير الآثار
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدي كشف تزوير الآثار. رجاء تسجيل الدخول . إن لم يكن لديك حساب بعد, أضغط علي التسجيل
معمل كشف تزوير الآثار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع معمل كــــشــــف تـــزويــــــر الآثـــار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقريرى مادة الترميم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرح على
عضو لسه مسجل
عضو لسه مسجل



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/12/2009

تقريرى مادة الترميم Empty
مُساهمةموضوع: تقريرى مادة الترميم   تقريرى مادة الترميم Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 2:59 am

الاسم/أسماء مدحت على
الفرقة الثالثة تصوير/ كلية الفنون الجميلة
تقارير مادة الترميم
التقرير الأول شد الكانفاس
طريقة الباحث لشد الكانفاس
1- تثبيت المسامير فى منتصف الضلعين القصيرين (اللحمتين
2-تثبيت المسامير فى منتصف الضلعين الطويلين (السداتين)
3-تثبيت المسامير على جانبى منتصف كل من اللحمتين
4- تثبيت المسامير على جانبى منتصف كل من السداتين
5- و أخيرا تثبيت المسامير فى الأركان بشكل متقابل (الركن الأيمن فى الضلع العلوى ثم الأيسر فى الضلع السفلى ثم الأيسر فى الضلع العلوى ثم الأيمن فى الضلع السفلى
طريقة ماير لشد الكانفاس
1- تثبيت المسامير فى منتصف السداتين
2-تثبيت المسامير فى منتصف اللحمتين
3-تثبيت المسامير على أحد جانبى منتصف السداتين
4- تثبيت المسامير على أحد جانبى منتصف اللحمتين
5- تثبيت المسامير على الجانب الاخر من منتصف السداتين كلا أمام الاخر
6- تثبيت المسامير على الجانب الاخر من منتصف اللحمتين كلا أمامالاخر
7- و أخيرا تثبيت المسامير في الأركان
طريقتى لشد الكانفاالس - تثبيت المسامير على جانبى منتصف السداتين
تثبيت المسامير على جانبى منتصف السداة الأولى على حدة حتى نصل للزاوية
تثبيت المسامير على جانبى منتصف السداة الأخرى حتى نصل للزاوية
تثبيت المسامير فى منتصف اللحمتين
تثبيت المسامير على جانبى منتصف اللحمة الأولى على حدة حتى نصل للزاوية
تثبيت المسامير على جانبى اللحمة الثانية حتى نصل للزاوية
وأخيرا تثبيت المسامير فى الأركان( الركن الأيمن فى كل من الضلع العلوى والسفلى ثم الركن الأيسر فى كل من الضلع العلوى و السفلى
التقرير الثانى/ امتصاص الألوان الزيتية للزيت و علاقة ذلك بجفافها
القاعدة هى أنه كلما زادت نسبة امتصاص اللون للزيت كلما كان جفافه بطيئا وكلما قلت نسبة امتصاص اللون للزيت كلما كان جفافه سريعا ولكن هناك حالات استثنائية عكس القاعدة وبالتالى تنقسم الألوان وتصنف هكذا
1- ألوان نسبة امتصاص الزيت لها عالية و هى بطيئة الجفاف مثل خام أمبر 80% -أمبر المحروق 80% - أسود العاج-أسود المصباح من164-194%
الأزرق السماوى 112%
ألوان نسبة امتصاصها للزيت منخفضة و هى سريعة الجفاف مثل أحمر الكادميوم 40% و أزرق الكوبالت و أصفر الكادميوم 40% و الأخضر الزمردى 30% و أخضر الكوبالت 65% و أخضر أكسيد الكروم64%
ألوان نسبة امتصاصها للزيت عالية و هى سريعة الجفاف مثل التراسينا المحروقة 129%
ألوان نسبة امتصاصها للزيت منخفضة ولكنها بطيئة الجفاف مثل أحمر الفرملين 20% و أبيض الزنك من 15 الى 20% و أبيض التيتانيوممن 23 الى 25%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقريرى مادة الترميم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معمل كشف تزوير الآثار :: مواضيع آثرية آخري :: تكنيك اللوحات الزيتية و ترميمها-
انتقل الى: